العناية بشعر الأطفال Options

Wiki Article



جربي هذه الطرق لتنعيم شعر الأطفال الرضع، لتريحي طفلك من خشونة شعره، وتوفري على نفسك عناء تمشيطه.

ينمو شعر طفلك بمعدل يتراوح بين نصف سنتيمتر إلى سنتيمتر واحد كل شهر تقريبًا، من الصعب تسريع عملية نمو الشعر، ولكن هناك بعض الخطوات التي تساعد على تكثيف شعر الأطفال عمر سنتين، وهي المرحلة التي نستطيع القول فيها إن ملامح نوع شعر طفلك وقوامه قد ظهرت بوضوح، ومع هذا تأكدي أن طفلك رائع ومميز بغضّ النظر عن شكله ونوع شعره، في النهاية سيكون رائعًا.

استخدام الشامبو المناسب لعمر الطفل، وخصوصاً في عمر السنتين، وتغيير زيت الأطفال الذي يتم استخدامه بين الفترة والأخرى.

لا تحاولي تصفيف الشعر الكيرلي وهو جاف، فقد ينتهي الأمر بزيادة تشابكه وصراخ الصغير، فكي التشابك بعد وضع البلسم في أثناء الاستحمام، ومشطي الشعر باستخدام الأصابع.

نخلط ملعقة كبيرة من أوراق مسحوق الروزماري الجاف مع ثلاثمئة ملليلترٍ من الماء.

تساعد الزيوت وتدليك فروة الرأس على تنشيط الدورة الدموية لرأس طفلك، ومن ثم زيادة نمو الشعر وكثافته، من أفضل الزيوت تعرّف على المزيد التي يمكنك استخدامها على شعر طفلك زيت جوز الهند النقي والعضوي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) لتقديم أفضل خدمة متاحة؛ كالتصفح، وعرض الإعلانات، وجمع الإحصائيات المختلفة، وبتصفحك الموقع فإنك تقر بموافقتك على هذا الاستخدام. للمزيد اقرأ

- يجب على الأطفال تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية لتقوية الشعر.

لا تستخدمي الفرشاة أبدًا مع الشعر الكيرلي، استخدمي مشطًا ذا أسنان واسعة.

من المهم أن تقومي بترطيب شعر طفلك لكي يصبح ناعماً وسلساً، لذا عليكِ القيام بهذا بشكلٍ أسبوعي. ومن بعض طرق الترطيب

المُتحكم الرئيسي في تحديد طبيعة شعر طفلك هو الجينات، فإذا كان شعر طفلك ناعمًا أو مجعدًا أو خشنًا أو كيرلي إلخ، فكله يعتمد على العامل الوراثي منك ومن والده ومن الأقارب في العائلة.

لا يحتوي الكريم على أي مركبات كيميائية ، ولكنه مزود بخلاصة من المركبات الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزبدة الشيا وخلاصة الصبار وزيت الأرجان والبيوتين ، وبالتالي يكون له تأثيرات إيجابية في تعزيز صحة الشعر ومعالجة الجفاف والقضاء على الهيشان والتشابك الموجود في الشعر ، كما أنه غني بمجموعة من الفتيامينات المقوية لخلاصة الشعر والمحفزة على تجديد خلايا الشعر الأمر الذي يساعد على نمو الشعر.

 ولقراءة مزيد من المقالات المتعلقة برعاية الأطفال اضغطي هنا.

بلسم الشعر من أهم المستحضرات التي ننصحك باستخدامها، وذلك لأنه يساهم في علاج الجفاف الذي يسببه الشامبو، كما يساعد على منح الشعر الترطيب والنعومة، ويقلل من الهيشان بصورة واضحة.

Report this wiki page